منتديات شباب السودان اونلاين

منتديات شباب السودان اونلاين

♣°ღ____♥● منتدى شباب السودان اونلاين ♣°ღ____♥●

Like/Tweet/+1

انت غير مسجل

أنت غير مسجل فى منتدى شباب السودان اونلاين . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

نشر على الفيسبوك

ترحيب باالزاير

اهلا وسهلا زائر الكريم , انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد ! يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدي


أطعمة لبشرة أكثر نضارة وصحة

شاطر
avatar
ودالسودان
درجة العضو

الدولة : السودان
الجنس : ذكر
مكان الدراسة : جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
عدد المساهمات : 62
النقاط : 13628
العمر : 30

أطعمة لبشرة أكثر نضارة وصحة

مُساهمة من طرف ودالسودان في الجمعة مايو 06, 2011 2:18 pm

وفقا لعيادة مايو (MayoClinic.com)، إن حماية بشرتك من الشمس وتنظيفها كل يوم، ستحافظ على صحة البشرة ونضارتها. معظم الناس ليس لديهم وقت للعناية المكثفة بالبشرة، مما يؤدي إلى جفاف البشرة، وضعفها، وعدم حيويتها، ولحسن الحظ، هنالك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تعمل على إضافة الحيوية إلى بشرتك وجعلها صحية.



الجزر



الجزر يحتوي على فيتامين A وهو ضروري لصحة البشرة، ويساعد الجسم على نمو وتجديد خلايا البشرة وأنسجتها، كما أنه يساعد على إنتاج مادة الزهم (Sebum)، وهي مادة دهنية طبيعية وأساسية يفرزها الجسم لتحافظ على ترطيب وإنعاش البشرة.



البرتقال



البرتقال غني بفيتامين C، وهو أساسي وضروري لتجديد الأنسجة الميتة في البشرة، كما أنه مسؤول عن إنتاج بروتين كولاجين المهم لإلتئام الندب والجروح ، وإضافة الصلابة على العضلات، وكذلك، إن فيتامين C يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. وفقا لدراسة من جامعة المركز الطبي ماريلاند ، فإن تناول كميات قليلة وغير كافية من فيتامين C، يؤدي إلى جفاف البشرة وشحوبها ، وخشونتها بالإضافة إلى تقشرها.



الحبوب



تحتوي الحبوب على كميات عالية من فيتامين E. إن خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين E تعمل على حماية الجسم من الأضرار التي تحدث نتيجة الجذور الحرة، وتساهم الجذور الحرة في إظهار التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. وبالتالي يعمل فيتامين E على تحسين وتجديد أنسجة البشرة عن طريق الحفاظ عليها رطبة وقوية.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 14, 2018 5:14 pm